اخر الأخبار

البديل الطبيعي للحشيش والماريجوانا

يلجأ الكثير من الشباب إلى المخدرات كوسيلة لتأجيج الخيال والوصول إلى حلول عبقرية لمشاكلهم، لكن أثبتت الدراسات الحديثة، أن الحشيش والماريجوانا لا يساعدان الإنسان على الإبداع، لهذا نشرت مجلة "فوكس نيوز" الأمريكية، طرقا موفرة ومشروعة لتصبح الشخص العبقري الفذ بين أفراد أسرتك وأصدقائك، وهي:-

تتكون خلطة علاج ادمان الحشيش العشبية من :

  1. مائة جرام من الحبة السوداء.
  2. خمسين جرام من حصى اللبان.
  3. مائة جرام من الشوفان.
  4. خمسين جرام من أعشاب عصا الراعي.
  5. مائة جرام من نبات الحرمل.
  6. خمسين جرام من السنامكي.
  7. خمسين جرام من الكبابة الصيني.
  8. خمسين جرام من بذور الهندباء الأخضر.
  9. مائة جرام من نبات العرقسوس.
  10. خمسين جرام من نبات الشمر.
  11. خمسين جرام من المليسا.
  12. مئة جرام من الأرز المقشور.
  13. مائة جرام من بذور الحلبة.
  14. أوراق جافة من نبات إكليل الجبل.
يتم جمع كل هذه الأعشاب، ويتم طحنها جيدا، ووضعها فى وعاء غامق ومعتم ثم يتم أخذ مقدار من هذا المخلوط وليكن ملعقة كبيرة ويتم وضعها في الماء لمدة تتراوح ما بين الساعتين، حتى يتكون المنقوع. وبعدها يأخذ هذا المحلول ويغلى لمدة تتراوح لعشرين دقيقة ، ثم يتم تحليته بالسكر ، ويتم شرب هذا المشروب 3 مرات يوميا.
ويجب المداومة على على هذه الوصفة لمدة شهر على الأقل حتى تظهر مفعول هذه الخلطة ولكن نود أن نشير إلى شيء مهم وهو أن هذه الخلطة، يجب أن تكون طازجة، ففي حالة تبقى جزء تم سحبه لابد أن يكون طازجا.
والبدائل الطبيعية الاخرى وهي الافضل هي :-
المشي
أثبتت دراسة أجرتها جامعة "ستانفورد"، أن المشي يساعدك على تحفيز الإلهام، فقام الباحثون بفحص مستويات الإبداع عند الأشخاص الذين يفضّلون المشي والأشخاص الذين يفضّلون الجلوس، وكانت النتيجة هي زيادة مستويات الإبداع عند محبي المشي بنسبة 60%.

استرح من التكنولوجيا
قال دكتور "ريكس يونج" أستاذ مساعد بقسم جراحة المخ والأعصاب في جامعة نيو مكسيكو: "يمكنك استخدام التكنولوجيا لتستفيد من أفكارها الإبداعية، ولكنك بحاجة أيضًا للراحة منها، لأن الفكرة الفذة لن تأتي وسط الأجهزة المشتتة للعقل كالحاسب الآلي والآي باد والهاتف الذكي".

تعلم شيئًا أو شيئين
تنصح دكتورة "شيللي كارسون" أستاذ علم النفس في جامعة هارفارد، بضرورة تعلم أشياء جديدة، قائلةً: "إن جوهر الإبداع يكمن في الجمع بين معلومات المجالات المختلفة لتتمكن من تشكيل أفكار جديدة".

واقترحت ضرورة توسيع معلومات الإنسان من خلال قراءة موضوعات متنوعة من الكتب والمجلات والمواقع الإلكترونية مشددة على الممارسة.

إسكات ناقدك
بدلًا من نقد قيمة أفكارك، اتركها تسبح في مخك.. وفقًا لما قالته دكتورة شيللي، وأوضحت: "عندما تسمع نفسك تفكر وتقول "هذا غباء" حاول إسكات ناقدك الداخلي وانتج المزيد من الأفكار".

اسأل نفسك: "ماذا لو؟"
ابن قوة عقلك بالبحث في الأشياء المحيطة بك، واسأل نفسك "ماذا لو؟" مثل "ماذا لو كانت النباتات زرقاء؟" فهذا يسمح بتنشيط أجزاء في المخ ذات أهمية في بناء الإبداع.

تمرين
عرضت دكتورة "شيللي" في كتابها "عقلك المبدع"، تمرينًا يعزز المرونة الإدراكية يحتاج لساعة توقيف وورقة وقلم رصاص.

أولًا: اضبط الساعة لثلاث دقائق وبعدها اكتب كل الأسماء التي تبدأ بحرف معين، مثل "س" حتى نهاية الثلاث دقائق.

اضبط الساعة مرة أخرى لثلاث دقائق وضع كلماتك في فئتين مثل فئة للبشر وفئة للأماكن، مثل "سيدة" و"سينا"، وعند الانتهاء أعد تصنيف الكلمات في فئتين مختلفتين تمامًا وأيضًا في ثلاث دقائق.

ليست هناك تعليقات