اخر الأخبار

يعاني الكثير من الرجال من الضعف الجنسي، والاتجاه الى المنشطات الجنسية على نطاق واسع، لكن إحدى الدراسات اليونانية كشفت عن حل بديل عن العقاقير الجنسية وأقوى بـ عشراتالمرات.

ويعتمد نسبة كبيرة من الرجال على  المنشطات الجنسية الدوائية ، لتحسين قدرتهم الجنسبة ، دون إدراك لمدى خطورة الإفراط فيها على الصحة العامة، فهناك العديد من البدائل الطبيعية التي تقوم بنفس الوظيفة، ولكن بشكل صحي وآمن، كزيت اليتون، وفقًا لدراسة أجراها موقع "good food" الأمريكي.
وكشفت الدراسة أنه ضمن عينة البحث وجد أن نحو 600 رجلا لا يعانون مشكلات مع الضعف الجنسي، لاعتيادهم على تناول 9 ملاعق من زيت الزيتون أسبوعيًا، وذلك لقدرته على تمدد شرايين القلب، وتحسين كفاءة الدورة الدموية، وبالتالي زيادة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، ما يساعد على الانتصاب، فضلًا عن الوقاية من بعض الأمراض المزمنة، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

وأكد الموقع أن اتباع الأنظمة الغذائية، التي تحتوي على الفواكه، والخضراوات، والأسماك، والبقوليات، والمكسرات، وزيت الزيتون، إلى جانب ممارسة الرياضة بانتظام، يساهم في التقليل من خطر الإصابة بضعف الانتصاب، بنسبة 40%.

وأضافت الدراسة أن تأثير زيت الزيتون طويل المدى مقارنةً بالفياجرا، التى تحتوي على نسبة من المخدر، الذي سرعان ما يزول تأثيره بعد مرور من 4 إلى 6 ساعات، ويخلف بعض الأثار الجانبية، كاضطراب نبضات القلب، وارتفاع ضغط الدم.
كشفت دراسة يونانية عن حل بديل عن العقاقير الجنسية
زيت الزيتون هو البديل الأقوى بـ مرات عن الفياجرا
أجريت الدراسة على 660 رجلا يبلغ متوسط أعمارهم 67 عاما
تناولوا خلال أسبوع 9 ملاعق من زيت الزيتون
يعمل الزيت على رفع هرمون التستوستيرون المحفز للعلاقات الجنسية
يعالج الكثير من المشاكل الجنسية على المدى الطويل
أما العقاقير الجنسية ف تعالج لفترة وجيزة وتعتبر من المسكنات
أوضحت الدراسة أن الزيت من أفضل الأنظمة الغذائية حول العالم
يفيد عضلة القلب من خلال إبطاء تشكيل الكولسترول في الكبد
وحماية الشرايين من الترسبات وتقليل خطر الإصابة بتجلط الدم.
كن على حذر من أي منتج يدعي أنه البديل الطبيعي للفياجرا. المكملات العشبية لا ترقى لنفس معايير الأدوية الموصوفة أوالمتداولة من دون وصفة طبية — لذا فقد يكون من الصعب معرفة أيها آمن أو فعال.
الأدوية الموصوفة المستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب — سيلدينافيل (فياجرا) ، تادالافيل (سياليس) ، فاردينافيل (ليفيترا) ، وغيرها — تعمل عن طريق زيادة تدفق الدم للقضيب عندما ينتصب حين تستثار جنسيا. تسوق بعض مكملات "الفياجرا العشبية" على أنها بديل أرخص ومتاح دون وصفة طبية.
بعض هذه المكملات تحتوي على مواد تحسن بالفعل من تدفق الدم عن طريق إرخاء جدران الأوعية الدموية. لكن لا واحدة منها تعمل بصورة خاصة على الأوعية الدموية في القضيب مثل الفياجرا والأدوية المماثلة. كنتيجة لذلك قد تتسبب مكملات "الفياجرا العشبية" تلك في انخفاض ضغط الدم بصورة خطيرة عند بعض الرجال — وبخاصة الرجال الذين يتناولون أدوية النترات لمشاكل القلب.
وبالإضافة إلى ذلك فقد تم سحب بعض المنتجات التي تسوق على أنها "فياجرا عشبية" من الأسواق لأنها تحتوي على مواد دوائية غير مصرح بها. من الممكن أن يكون خطيرا تناول مكملات تحتوي على مقادير غير معلومة من الأدوية الموصوفة أو محتويات أخرى غير محددة.
إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب فزر طبيبك للتأكد من أنه ليس بسبب مشكلة طبية رئيسية أو ليس أثرا جانبيا للأدوية التي تتناولها. الرهان الآمن لعلاج مشاكل ضعف الانتصاب هو الاعتماد على تقييم طبيبك وتوصياته. قبل استخدام وصفة أو مكمل عشبي ارجع إلى طبيبك للتأكد من أنه آمن بالنسبة لك.

ليست هناك تعليقات