اخر الأخبار

كيفية عمل حساب انستقرام Instagram جديد

 صورة ذات صلة
انستقرام أو انستجرام (بالانجليزية: Instagram) هي واحدة من الشبكات الاجتماعية الأكثر أهمية والأكثر استخداما في الوقت الحالي. منذ بدايتها في عام 2012، حازت هذه الشبكة الاجتماعية على حب الجماهير على الرغم من بساطتها، وكذلك نمت بصورة كبيرة وواسعة وجذبت أكبر عدد ممكن من المستخدمين. يتوفر انستقرام أيضاً كتطبيق جوال سهل الاستخدام يتيح لك التقاط الصور أو مقاطع الفيديو وتعديلها على الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي. يمكنك بعد ذلك مشاركة إبداعاتك على حسابك في Instagram ومختلف مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى. يعتبر انستقرام الآن واحد من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي استخدامًا في جميع أنحاء العالم. إذا كنت تريد معرفة كيفية إنشاء حساب انستقرام والتسجيل في Instagram ، فاتبع الخطوات البسيطة التي سنشرحها لكم في هذا الموضوع.

أهمية انشاء حساب انستقرام

يجب عليك استخدام انستقرام لأنه تطبيق رائع وممتع ويمكنك قضاء الكثير من الوقت عليه. تم إطلاق موقع الانستقرام في البداية لكي يكمل عمل شبكات التواصل الأخرى، ولكنه فيما بعد أصبح شبكة اجتماعية ضخمة بوحده. يمكن للمستخدمين متابعة ما ينشره المستخدمون الآخرون، أو يقوموا بوضع إعجاب (لايك) أو التعليق على صورة أو مقطع فيديو يعجبهم، وبهذه الطريقة يزيد تطبيق الانستقرام من التفاعل بين مستخدمي الويب وكذلك فإنه يزيد من الروابط الاجتماعية بين الأصدقاء والأقارب.

إذا كنت تشعر بأن بياناتك أو صورك التي ترغب في مشاركتها لها خصوصية، فيمكنك تحويل حساب انستقرام إلى خاص حيث سيصل لك طلب موافقة عندما يقوم أي شخص بمتابعة حسابك ويمكنك قبول هذا الطلب أو رفضه حسب رغبتك. كذلك يمكنك إرسال وإستقبال مشاركات خاصة مع الآخرين باستخدام خاصية “Instagram Direct”.

آلية عمل تطبيق انستقرام

يعمل انستقرام كأداة لتحرير الصور ومقاطع الفيديو التي تقوم بالتقاطها بعدسة هاتفك الذكي، حيث يمكنك من خلال التطبيق إضافة بعض التأثيرات على الصور أو كتابة النصوص وإضافة الايموجي عليها. يمكنك اختيار تحميل الصور أو مقاطع الفيديو المخزنة بالفعل على جهازالموبايل الخاص بك، أو يمكنك التقاط الصور ومقاطع الفيديو من داخل تطبيق Instagram. يمنحك التطبيق أيضًا الأدوات اللازمة لتعديل الصور ومقاطع الفيديو، حيث يمكنك إضافة عوامل تصفية باردة لإضفاء تأثير فريد على الصورة أو الفيديو، ويتضمن كذلك التطبيق أدوات أكثر تقدمًا لتعديل صورك بشكل أكبر قبل مشاركتها.
يمكنك أيضًا استخدام تطبيق انستقرام لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو في وقت واحد عبر العديد من الشبكات الاجتماعية، وإذا كنت تمتلك نشاطاً تجارياً فيمكنك استخدامه كأداة رائعة للترويج لنشاطك التجاري حيث من خلاله يمكنك جذب الكثير من الزبائن وإشهار نفسك.

أهم مميزات يوفرها لك انستقرام

قبل انشاء حساب انستقرام، سنستعرض معكم أهم 5 مميزات يعمل تطبيق الانستقرام على توفيرها لمستخدميه:
  1. التواصل مع الأصدقاء: يستخدم العديد من الأشخاص المهتمين في الويب تطبيق انستقرام، وستجد أن هذه الشبكة الاجتماعية تضم العديد من المشاهير والشركات التجارية وكذلك المصورين الناشئين وهواة التدوين. وستلاحظ أيضاً أن بعض المستخدمين هم أصدقائك أو عائلتك على أرض الواقع، يمكنك التواصل معهم ومتابعة كل الصور التي يقومون بمشاركتها، والجميل أنه يمكنك فعل الشيء نفسه على حسابك الخاص.
  2. إضافة التأثيرات الإبداعية على الصور: إذا كان الموبايل الخاص بك يحتوي على صور قديمة لك فيمكنك مشاركتها على حسابك في انستقرام، أو يمكنك استخدام التطبيق لالتقاط صورة جديدة أو تسجيل مقطع فيديو جديد. بعد ذلك، يمكنك إضافة الفلاتر والتأثيرات الجميلة لإضفاء مظهر إبداعي على صورك.
  3. تنظيم المشاركات في تصنيفات: يدعم تطبيق انستقرام استخدام خاصية الهاشتاج “hashtag”، وهي عبارة عن كلمات أو عبارات أو اختصارات قصيرة تسبقها علامة “#” التي يمكنك إضافتها إلى مشاركاتك للمساعدة في تصنيفها. وهذا التصنيف يجعل الأشخاص بالعثور عليها بشكل أسهل حيث تظهر لهم جميع الصور التي تحتوي على هذه العبارة في صفحة واحدة، ويعتبر الهاشتاج مهم جداً في إشهار حسابك لأنه يساعد الأشخاص الآخرين في العثور على حسابك ومن ثم متابعتك.
  4. مشاركة الصور على أكثر من شبكة اجتماعية: لماذا تتوقف عند مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك على شبكة اجتماعية واحدة؟ يتيح لك تطبيق انستقرام الاتصال بالعديد من الشبكات الاجتماعية الأخرى، مما يعني أنك تشارك الصور ومقاطع الفيديو على Instagram وحساباتك الأخرى في نفس الوقت، أليس هذا الأمر رائعاً!
  5. الحفاظ على خصوصيتك: هل أنت من النوع الخجول الذي يفضل استخدام تطبيق انستقرام كألبوم صور خاص به على الإنترنت، ولا ترغب في جعل حسابك مفتوح للعامة؟ ليس هناك أى مشكلة! يمكنك تحويل حسابك إلى “خاص”، مما يعني أن الأشخاص الذين توافق عليهم فقط كـ “متابعين” يمكنهم مشاهدة ما قمت بنشره. يمكنك أيضًا استخدام خاصية “Instagram Direct” لإرسال مشاركة خاصة إلى صديق معين.

كيفية إنشاء حساب انستقرام جديد

إنشاء حساب انستقرام يعد أمراً بسيطاً جداً، هناك طريقتان لإنشاء حساب في هذه الشبكة الاجتماعية. الأول هو إنشاء الحساب مباشرة من خلال التطبيق بواسطة البريد الإلكتروني وكلمة المرور. ولكن يمكنك أيضًا إنشاء حساب انستقرام باستخدام بيانات دخول فيسبوك الخاصة بك. ونحن في موقع تسجيل عربي سوف نشرح لكم الطريقة الأولى، عليكم اتباع هذه الخطوات التالية:
1. عليك تحميل تطبيق انستقرام على موبايلك من خلال هذه الروابط: تحميل انستقرام للأندرويد و تحميل انستقرام للـ IOS و تحميل انستقرام لأجهزة مايكروسوفت

2. ابحث عن تطبيق Instagram على جهازك المحمول بعد تثبيته، ثم اضغط عليه لفتحه.

3. قم باختيار اللغة العربية من قائمة اللغات الموجودة في الأعلى، وبعد ذلك اضغط على زر “تسجيل بالبريد الالكتروني أو رقم الهاتف”

4. يوجد خيارين للتسجيل: إما عن طريق رقم الهاتف أو عن طريق البريد الالكتروني، والخيارين نفس الشيء فقم باختيار أي واحد منهم ثم أدخل رقم هاتفك/بريدك الالكتروني ثم انقر على زر “التالي”.

5. في الشاشة التالية، قم بكتابة اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور ثم انقر على زر “التالي”. يجب أن تدخل كلمة مرور قوية حيث تتكون من 6 حروف وأرقام على الأقل حتى تحافظ على أمان حسابك.

6. ستظهر لك شاشة ترحيبية، قم بالنقر على زر “التالي” للاستكمال.

7. في الشاشة التالية ستظهر لك خيار ربط حسابك الانستقرام بحساب الفيسبوك لجلب الأصدقاء منه، يمكنك تخطي هذه الخطوة والبحث عن الأصدقاء في وقت لاحق.

8. في الشاشة التالية يمكنك متابعة جميع الأصدقاء المقترحين، ومن ثم النقر على زر “التالي” الموجود في أعلى الشاشة.

9. في الشاشة التالية سيطلب منك رفع صورة للملف الشخصي الخاص بك، يمكنك القيام بذلك من خلال النقر على زر “إضافة صورة” أو يمكنك تأجيله فيما بعد بالنقر على زر “تخطي” إذا كنت لا تملك صورة جميلة في الوقت الحالي.

10. ستظهر لك شاشة لحفظ معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك، ويوصى بالنقر على زر “حفظ”.

11. في الخطوة الأخيرة في تسجيل حساب انستقرام، ستظهر لك الصفحة الشخصية الخاصة بك ومنها يمكنك إضافة الصور ومقاطع الفيديو أو إضافة الستوري الخاصة بك.

مبروك لك! لقد أتممت عملية انشاء حساب انستقرام والتسجيل في انستقرام بنجاح. يمكنك من هذه اللحظة البدء بمتابعة المشاهير والأصدقاء حتى تظهر مشاركاتهم في صفحة التطبيق الرئيسية عندك، ويمكنك أيضا وضع صورة شخصية لحسابك ورفع صورك الخاصة ليشاهدها الآخرون.

إيجابيات وسلبيات انستقرام

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل تطبيق انستقرام تطبيقًا رائعًا، ولكن هناك أيضًا بعض الأشياء التي لا تكون رائعة جدًا. دعنا نطلع على بعض الإيجابيات والسلبيات لمساعدتك على تقرير ما إذا كان هذا الأمر مناسبًا لك أم لا.
أولا، دعونا نبدأ مع الايجابيات. تتمثل بعض الأشياء الرائعة في تطبيق انستقرام في إمكانية التقاط الصور ومقاطع الفيديو وتعديلها ومشاركتها كما تحدثنا سابقاً، وكل ذلك داخل التطبيق وكل ذلك مجانًا. يمكنك أيضاً الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الفلاتر وأدوات التحرير المدمجة لإضفاء مظهر إبداعي وخلاب على صورك. يمكنك أن تقرر مشاركة صورك مع الجميع، أو جعل حسابك خاص. يستخدم انستقرام الملايين من الناس، لذلك يمكنك بكل سهولة العثور على أشخاص رائعين لمتابعتهم.
بعض السلبيات الموجودة في انستقرام هو أنها مصممة للأجهزة المحمولة فقط، لذلك لا يمكنك النشر من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أيضًا، نظرًا لأن جميع خدماتها وميزاتها مجانية فإنها تعرض لك إعلانات في بعض الأوقات. ستلاحظ أن الإيجابيات أكثر من السلبيات إذا قمت باستخدام انستقرام باعتدال، لذلك يمكنك انشاء حساب انستقرام وأنت مرتاح البال.

هل انستقرام مجاني

انستقرام مجاني للتنزيل والاستخدام. يمكنك التسجيل في انستقرام للحصول على حساب وبعد ذلك تتمكن من التقاط وتحرير ونشر الصور ومقاطع الفيديو واستخدام جميع الميزات الأساسية للتطبيق مجانًا أيضًا. نظرًا لأن Instagram لا تفرض رسومًا على مستخدميها للوصول إلى التطبيق أو خدماته، فإنه يحصل على معظم أرباحه من خلال الإعلانات التي يعرضها لك في الصفحة الرئيسية. ولكن هذه الإعلانات غير مزعجة لأنه يتم عرضها بطريقة منظمة ومرتبة وهي غالباً ما تكون وفق اهتماماتك ورغباتك.

هل استخدام انستقرام آمن

إن Instagram آمن للاستخدام مثل باقي الشبكات الاجتماعية الأخرى. طالما أنك لا تنتهك شروط الخدمة التي يشترطها موقع انستقرام للاستخدام فستكون آمنًا باستخدام Instagram. إذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك، فيمكنك جعل ملفك الشخصي “خاص” حتى تتمكن من تحديد من يمكنه متابعتك ومشاهدة مشاركاتك. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول كيفية الحفاظ على أمان حسابك في انستقرام فيجدر عليك مراجعة مركز السلامة والخصوصية في انستقرام.

ليست هناك تعليقات